الإستعلام عن صلاحية الإقامة وتمديد الصلاحية | طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر


الإستعلام عن صلاحية الإقامة وطريقة الإستعلام عبر إبشر، هذه الخدمة التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية التي تخص المقيمين، وهذه الخدمة التي تعتبر موفرة في الوقت الحالي، من باب التسهيل والتخفيف عن الموطنين تأتي في ظل الجهود التي تُبذل دون تعب والمتاحة لجميع المقيمين والتابعين لهم.

كذلك تمديد التأشيرة الخاصة بالعودة التي تخص المواطنين السعوديين في الخارج، مع العلم أنهم يلا يمكنهم من الدخول للدولة بسبب منع الطيران في جميع الدول لظروف كورونا في البلاد.

خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة

أولاً / الدخول إلى أيقونة الإستعلام عن طريق كتابة رقم الهوية وكلمة السر
ثانياً / تسجيل الدخول بإسم جديد عبر بوابة أبشر
ثالياً / إدخال رقم الإقامة والرمز الخاص وتدوس على الإستعلام.
رابعاً / تظهر لك شاشة بها نتيجة الإستعلام عن الإقامة ومدى صلاحيتها وتجديدها.

وطالبت الحكومة بإلغاء كافة التأشيرات للمقيمين والتي قربت عل الإنتهاء، هذه الخطوة تعفيهم من دفع غرامات مالية عالية، وبهذهالخطورة الخاصة بلغي التأشيرة لا يتعرض المواطن لتلك التكاليف الباهظة وتجنب المخالفة القانونية.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية لحكومة الأمير محمد بن سلمان، قد فرضت ذلك الأمر حفاظاً على حياة الموطنين السعوديين في الداخل من الخروج والمخاطرة في ظل ظروف كورونا، بالإضافة للسعوديين المقيمين في الخارج من الحضور خوفاً على المملكة من حمّل العدوى وانتشارها في السعودية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرحلة الثالثة علمي رياضة من تنسيق 2019 لطلاب الثانوية العامة

يلا شوت الجديد موعد مشاهدة مباراة إيفرتون وتشيلسي 8-3-2020 ضمن بطولة الدوري الانجليزي موعد مباراة إيفرتون ضد تشيلسي yalla shoot

يلا شوت ===> @ مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ||| موعد مباراة مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا yallashoot بتاريخ 8-2-2020