الاف الضحايا بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 و خساشر اقتصادية فادحة



الاف الضحايا بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 و خساشر اقتصادية فادحة ، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم حوالي مليون و 36 شخصا ، و قد توفي منهم 50 الفا و 718 و ذلك في حوالي 188 بلدا كما ذكرت الصحافة الفرنسية و استنادا الى مصادر رسمية مطلعة .

و اما في الولايات المتحدة الامريكية فقد زاد عدد المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 حوالي 243 الف اصابة و 5943 حالة وفاة ، و ان اكثر الولايات وباء و انتشارا للفيروس هي ولاية نيويورك ، و اما ايطاليا فهي تعد دولة منكوبة بمعنى الكلمة حيث توفي 13 ألفاً و915 شخصاً ن و تعد اكثر الدول تضررا في عدد الوفيات من بين الدول المنتشر فيها الفيروس ، و لدرجة ان المركز الكبير لاحراق الجثث قد اغلق ابوابه ، و ذلك لكثرة عدد الجثث و الوفيات كل يوم في ايطاليا بسبب فيروس كورونا .

وفيما بلغ عدد الوفيات في اسبانيا 10 آلاف و3 أشخاص، ارتفعت الحصيلة في فرنسا إلى 4503 وفيات في المستشفيات، يضاف إليهم 884 شخصاً على الأقل توفوا في دور للمسنين. وفي المجموع ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 5387 على الأقل.

في غضون ذلك، دعي أكثر من 3.9 مليار شخص، أي نصف سكان العالم، إلى البقاء في بيوتهم لوقف انتشار الوباء.

وفي إفريقيا، فرضت توغو حالة الطوارئ الصحية لثلاثة أشهر، بينما فرضت اريتريا إجراءات عزل لـ21 يوماً. وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية فرض حجر صحي لـ14 يوما على منطقة غومبو في وسط كينشاسا، أحدى عواصم العالم التي يتجاوز عدد سكانها عشرة ملايين نسمة.

على صعيد التداعيات الاقتصادية للوباء، سجل عدد الطلبات الأسبوعية لتعويض البطالة في الولايات المتحدة رقماً قياسياً الأسبوع الماضي، بلغ 6.6 مليون طلب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرحلة الثالثة علمي رياضة من تنسيق 2019 لطلاب الثانوية العامة

يلا شوت الجديد موعد مشاهدة مباراة إيفرتون وتشيلسي 8-3-2020 ضمن بطولة الدوري الانجليزي موعد مباراة إيفرتون ضد تشيلسي yalla shoot

يلا شوت ===> @ مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ||| موعد مباراة مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا yallashoot بتاريخ 8-2-2020