طالع اسعار المحروقات سعر السولار والبنزين اليوم أسعار المواد البترولية الجديدة منتصف الأسبوع المقبل



طالع اسعار المحروقات سعر السولار والبنزين اليوم أسعار المواد البترولية الجديدة منتصف الأسبوع المقبل ، قال مصدر مطلع في الحكومة المصرية بان اللجنة الخاصة بتحديد الية و اسعار المحروقات ، ستجتمع خلال منتصف الاسبوع المقبل ، و ذلك لتحديد الاسعار الجديد للمواد البترولية في الربع الثاني من العام الحالي .

هذا و يتعرض تقرير اللجنة على وزيري البترول و الثروة المالية و المعدنة ، و ذلك لوضع تسعيرة جديدة لمواد البترولية خلال فترة الثلاثة شهور القادمة ، و سينفذ القرار بالاسعار الجديدة في اول ابريل القادم

و من المنتظر عرض التقرير على رئيس مجلس الوزراء كي يحسم الامر و يبت في موضوع الاسعار الجديدة للمحروقات و ذلك نهاية الاسبوع المقبل بحسب المصدر الي صرح بذلك .

هذا و قد توقع الخبراء في الايام الماضية ان تقوم الحكومة بتخفيض اسعار المحروقات ، و خاصة على البنزين و السولار ،و 1لك في اول ابريل ، و بعد الانخفاض الحاد منذ اول الهر الحالي .

و قد كان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قد وضع قرارا يقضي بتطبيق الية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية و ذلك اعتبارا من نهاية شهر يونيو ،  يتم ربط سعر البيع المحلي بمتوسط السعر العالمي لخام برنت وسعر الصرف والتغير في التكاليف الأخرى، باستثناء قطاعي الكهرباء والمخابز.

و قد تم وضع معادلة سعرية تشمل اسعار البترول العالمية و ذلك بناءا على الية التسعير التلقائي ، و كذلك على حسب سعر صرف الجنيه المصري بما يقابله بالدولار الامريكي

و سيتم متابعة و مراجعة سع بيع المنج في السوق المحلية ، و لكن بشرط الا تتجاوز نسبة المستهلك عن 10% ارتفاعا وانخفاضا عن سعر البيع الساري .

و قد كانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد اعلنت و في شهر يناير السابق عن تحديد سعر البتول و خاصة البنزين بانواعة من سولار و غيره في السوق المحلية و ذلك بسعر 6.5 جنيه للتر الواحد للبنزين فئة 80 و 7.75 جنيه مصري للتر البنزين فئة 92 و اخيرا 8.75 جنيه للتر لبنزين فئة 95.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرحلة الثالثة علمي رياضة من تنسيق 2019 لطلاب الثانوية العامة

يلا شوت الجديد موعد مشاهدة مباراة إيفرتون وتشيلسي 8-3-2020 ضمن بطولة الدوري الانجليزي موعد مباراة إيفرتون ضد تشيلسي yalla shoot

يلا شوت ===> @ مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ||| موعد مباراة مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا yallashoot بتاريخ 8-2-2020