الوقاية من كورونا بالكمامة الروسية الجديدة تعرف على التفاصيل



الوقاية من كورونا بالكمامة الروسية الجديدة تعرف على التفاصيل ، لا يخفى على الجميع ، بان العالم كله في هذه الايام يعيش فترة و اياما صعبة ، و ذلك بسبب فيروس كورونا ، و الخوف من تفشيه و انتشارة بشكل واسع ، و الخوف من ان ينهس حياة الكثير من الناس في انحاء العالم ، و كل شغل الاطباء و العلماء في الدول الكبرى القيام بالتجارب و الابحاث للوصول الى نصل مضاد يقضي على الفيروس بسرعة و بسهولة ، و لكن للاسف حتى ان تمكنوا من ذلك فانهم يحتاجون الى اشهرا كثيرة للوصول اليه ، والسؤال الذي يطرح نفسه هو : الى ان يصل العلماء الى نصل مضاد لفيروس كورونا ما هو البديل كي ننقذ ارواح الناس ؟

و الحل البديل و الاسل و المناسب الى الان هو الوقاية بقدر الامكان للحد من خطر انتشار فيروس كورونا ، و ذلك عن طريق " الكمامة" الامثل و التي وصفها وصف وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو بذلك ، و هذه الكمامة الامثل مكونة من 4 طبقات  من الضمادت الطبية لحماية فعالة ضد الكورونا.

وقال موراشكو :" الوزير أنه تم اختبار هذه الأقنعة ويقوم المصنعون بتخييطها ثم تسليمها إلى المنظمات الطبية والصيدليات"، وفقا لموقع "سبوتنيك" الروسى.

و الكمامة مصممة للاستخدام لمرة واحدة على 3 طبقات ،و مع ذلك هناك نماذج خماية ذات حماية اضافية وقد تحتوي الطبقة الخارجية من القناع على طلاء طارد للماء ، وفي بعض الأحيان يتم تشريب طبقة الكمامة المتوسطة بتركيبة مضادة للبكتيريا.
و ينتشر قناع من الضمادة بشكل كبير و خاصة في المنازل لسهولة صنعه ، حيث يتطلب بضع طبقات فقط من الضمادة المعقمة ، و فقط يسمح باستخدام هذه الكمامة مدة لا تزيد عن ثلاثة ساعات ، و كذلك باستخدام ارتداء القناع طوال فترة انتشار الوباء بمدة لا تزيد عن ساعتين

و من جهة اخرى فقد كشفت صحيفة عن مفاجاة جديدة تتحدث عن مدة بقاء انتشار الفيروس على الاسطح ، و ذلك مقارنة بان الفيروس يكون متواجدا و يستطيع العيش على سطح الكمامة لمدة 7 ايام
وكشفت دراسة بحثية من هونج كونج أنه لا يزال من الممكن الكشف عن مستوى كبير من الفيروس المعدي على الطبقة الخارجية للقناع الجراحي بعد سبعة أيام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرحلة الثالثة علمي رياضة من تنسيق 2019 لطلاب الثانوية العامة

يلا شوت الجديد موعد مشاهدة مباراة إيفرتون وتشيلسي 8-3-2020 ضمن بطولة الدوري الانجليزي موعد مباراة إيفرتون ضد تشيلسي yalla shoot

يلا شوت ===> @ مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ||| موعد مباراة مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا yallashoot بتاريخ 8-2-2020