عيد الام و نشاته و الرسائل الحديثة للامهات تعرف على التفاصيل



عيد الام و نشاته و الرسائل الحديثة للامهات تعرف على التفاصيل ، الام كلمة صغيرة ، لكنها تحمل في طياتها معان كبيرة و جميلة و قد تحتوي على العالم باكلمه ن ان لم نكن نبالغ بالفعل ، فهي الفرحة المليئة بالحب و العطف و الحنان ، و هي سر وجودنا في الدنيا ، و رضا الله سبحانه و تعالى في الاخرة مرتبط برضا الوالدين ، و ان الله سبحانه و تعالى وضغ الجنة لمن يريدها تحت اقدام الامهات ، كما ذكر ذلك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

و لان الام هي العيد في حد ذاتها ، فكان لزاما ان يكون هناك يوما محددا لها كل سنة ، كي يحتفل العالم اجمع سواء كان عربا ام اجانب بامهاتهم ، اللاتي تعبن عليهم و حملهن في بطنهن تسعة اشهر ، و سهرن الليالي و الايام و سهروا على مرضهم و غيرها الكثير ، فكان لا بد من تخصيص يوم للامهات كجزء بسيط عن تعبيرنا و حبنا لامهاتنا في العالم باجمعه .

نشأة عيد الام :

و قد كانت بداية عيد الام عندما قررت الامريكية آنا جارفيس في عام 1908 ان تكوم انها التي كانت قد ماتت و فارقت الحياة و قد قامت بحملة دعاية و اعلان لو اقتراح لهذا اليوم بين المؤسسات الرسمية و ذلك للاعتراف بهذا اليوم كعيد وطني و رسمي لها ، و قد تحقق ما ارادته في عام 1914 م ، و قد قرر الرئيس الامريكي وقتها وودرو ويلسون ان يكون 9 مايو/أيار يوما للام و عيدا وطنيا لامريكا في كل عام .

و سرعان ما انتشر هذا الخبر و القرار الى باقي دول العالم كي تحتفل كل دولة بعيد الام على النحو الي تراه ، و خاصة الدول العربية ففي الدُّول العربيّة دخل إليها عيد الأم على يد الصحفيّ المصريّ علي أمين وقُرر أن يكون الإحتفال به في يوم 21 آذار/مارس من كل عامٍ.

رسائل عيد الام :

و ما ان ياتي موعد الاحتفال بيوم الام و الذي يصادف 21/3 من كل عام ، تجد الابناء في كل مكان يتهافتون لارسال احلى الرسائل و المسجات المعبرة عن حبهم لامهاتهم ،و كذلك الهدايا ن و هذه بعض رسائل عيد الام :

 الرسالة الأولى أمي الحبيبة... يحير القلم بما سيخطه لك من كلمات في يومك هذا، فليس كمثلك أحد يا ملاكي، وليس هناك من يقدّم ما تقدمين فجلّ من سوّاك، تمسحين على شعري فيزول التعب، وتلمسين جبيني فيغادر المرض سلمت يمناكِ، أمي... في يومك هذا أدعو الله أن يبقيكِ لنا عاماً بعد عام، وأن يلبسك تاج الصحة والوقار، وأن يحفظك ويرعاكِ.

 الرسالة الثانية سامحيني أمي إن قصرتُ فيك يوماً، وإن لم أظهر لك حبي دوماً، فأنا رغم هذا أعلم أن قلبك يا أمي ليس مثله قلب، وأنّ حبّك يا غالية لا يوازيه في قلبي حب، وأعلم أنك أعظم نعم الرّب، فاقبلي مني يا أمي أن أحبك وأعاهدك أمام الله على أن أكون عكازاً لك في كبرك، وأن أحبك وأبحث عن كل السبل في برّك، فارضي عني وخذيني في أحضانك حبيبتي.

 الرسالة الثالثة لكل إنسان حبيب، وأنا في قلبي بل كل قلبي أنتِ يا أمي، أيا مالكة الروح والقلب والكيان، أيا من تملكين في يدك طريقاً إلى الجنان، أيا من رضاك من رضا الرحمن، أحبّك أمي... أمي... كيف أكافئك وكل كنوز الدنيا لا تكفيك؟ كيف أجازيك خيراً بحق تعبك في تربيتي وكل الخير بين يديك؟ ليس في يدي شيء إلا أن أدعي الله رب العالمين أن يرضى عنكِ ويرضيكِ. كلمات عن عيد الأم

و في الختام نقول لجميع الامهات اللاتي على قيد الحياة : كل عام و انتن بالف خير ، كل عام و انتن السعادة و الفرحة و الرضا من ر العباد ، و نترحم على الامهات اللاتي فارقن الحياة ، و نحزن من كل قلبنا على كل انسان فقد اغلى شيء كان له في الدنيا و هي (امه)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرحلة الثالثة علمي رياضة من تنسيق 2019 لطلاب الثانوية العامة

يلا شوت الجديد موعد مشاهدة مباراة إيفرتون وتشيلسي 8-3-2020 ضمن بطولة الدوري الانجليزي موعد مباراة إيفرتون ضد تشيلسي yalla shoot

يلا شوت ===> @ مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ||| موعد مباراة مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا yallashoot بتاريخ 8-2-2020