آلان حصريا 7asry مسلسل المؤسس عثمان Kurulus Osman 16 ◀️مسلسل قيامة عثمان 16 الحلقة السادسة عشر التردد والقنوات الناقلة

مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان Kurulus Osman الموسم الاول مترجم : تدور أحداث المسلسل حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

ابطال مسلسل المؤسس عصثمان : 

بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل
ساروهان هونيل
إسماعيل حقي أورون
عائشة جول جوناي
راغب سافاش
نور الدين سونماز
أصلهان كارالار

إخراج
متين جوناي

وصل الان مسلسل المؤسسس عثمان للحلقة الرابعة عشرة 16 و التي كانت كفيلة ان تصبح امتدادا للمسلسل السابق قيامة ارطغرل التاريخي ، فضلا عن انه قد حاز على اعجاب الملايين من عشاقه ،و كون قاعدة جماهيرية عريضة و كبيرة في وقت قصير
و ذلك لانه يعتمد على التشويق و الاثارة ، و ما يحمله من احداث مشوقة ، وخاصة في اخر ثلاث حلقات ، مما يجعل محب المسلسل في انتظار و شوق لعرض الحلقة 15 من المسلسل ، و ذلك لمتاعة الاثارة و التشويق ، كي لا ينقطع عن مشاهدي المسلسل
و ذلك من خلال الصراع الذي بين عثمان و عمه من ناحية و بين المغول و رجال القلعة من ناحية اخرى ، لمعرفة ما سيجري من احداث ، و العقبات التي تقف امام اقامة الدولة العثمانية .

عثمان ينهي صراعاته الداخلية مع عمه ديندار: 

و من الجددير بالذكر انه لا بد انهاء الخلافات و الصراع الداخلي هو الي شغل تفكير عثمان ، حتى يتمكن من التفرغ للصراعات الخارجية ، فمن المؤكد انه لا بد من انهاء ازمة من يطعنه من الخلف و من يقف وراء المكائد التي تحاك ضد عثمان ومن يقوم بالتعاون مع اعدائه لفرض السيطرة و كي يتمكن من الوصول الى الزعامة
و كان الصراع و الخلاف واضحا مثل الشمس بينه و بين عمه ديندار ، و ذلك بعد تاكد عثمان من تعاون عمه مع المغول ضده ، كي يقتله ، و كي لا يقف عقبة امام في تحقيق طموحاته التي يسعى اليها في اقامة الدولة العثمانية ، و يسانده في ذلك عدد من رجاله و كذلك المرأة القوية سالجان .
و لكن للاسفقامت سلجان و التي اعتد عليها بوصفه بالكلب و توبيخه ، كما انها ذكرت له الحقيقة المرة ، و هي انها هي التي قامت بتسريب كل اخباره من داخل خيمته الى اعدائه .
بينما وقف عثمان امام عمه بقوة ، مؤكدا انه لا سبيل امامه الا استخدام السيف في مواجهة هذه المكائد التي تحاك ضده
و قد قام عمه في بداية الامر بايقاعه في فح المغول متناسيا بذلك صلة القرابة بينهما ، و متجاهلا ايضا وصية اخيه ارطغرل بتنصيبه زعيمها ،الا ان القدر كان له راي اخر بوقوفه بالمرصاد ، و قد استطاع بالفعل من ان ينجو من فخ بلغاي الذي كان سيقع به و ذلك بمساعدة عمه ، لكي يبدا المرحلة الجديدة من الصراع الخارجي .

الفخ الذي نصبه عثمان لبلغاي و الذي شكل حدثا استثنائيا في الحلقة 16 :

واما فيما يتعلق بالحلقة الجديدة و المنتظرة الخامسة عشرة 15 من المؤسس عثمان ، و المقرر ان تذاع يوم الاربعاء بشكل حصري على القناة الوحيدة لبثها و هي قناة atv التركية ، و من ثم بعدها بيوم و هو الخميس ليبدا بثها مرة اخرى و لكن بمترجمة باللغة العربية ، فمن المحتمل ان تحمل معها الحلقة 15 العديد من المفاجات و الاحداث الساخنة .
فبعد ان تمكن عثمان من الفرار و و النجاة من القتل الذي خطط له عمه و المغول ، استطاع عثمان ان يرد الصاع صاعين و ان ينتقم اشد الانتقام من بلغاي قائد التتار ، فقد استطاع عثمان من احكام قبضته على بلغاي و ذلك من خلال الفخ الكبير الذي نصبه له بمساعدة مجموعة من رجاله ، و استولى على اسلحتهم و ترك خيولهم .
و لكن غرور بلغاي كان هو الاسرع في الحكم الذي اوحى له بعد الاستسلام و ان يجابه عثمان حتى و هو في اضعف حالاته و بدون سلاح ، و لكن كانت المفاجاة عندما سمع ما لم يتوقعه من البطل عندما قال له : انه لا يهاب الموت ، و مع ذلك بدا في اسره هو و جاله و اهمهم كونغار ، كي يبدا في مشاورات جديدة و صفقة اخرى من صفقات تبادل الاسرى بين الطرفين ، و من ضمنهم جوندوز .
و بالطبع و في هذا التوقيت استطاع عثمان ان يكون النواة الاولى و القوية و الصلبة لجيشه القوي ، و ذلك كس يستطيع هدفه الي يسعى اليه و هو تاسيس الدولة .

تعليقات

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  6. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  7. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  8. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  9. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرحلة الثالثة علمي رياضة من تنسيق 2019 لطلاب الثانوية العامة

يلا شوت الجديد موعد مشاهدة مباراة إيفرتون وتشيلسي 8-3-2020 ضمن بطولة الدوري الانجليزي موعد مباراة إيفرتون ضد تشيلسي yalla shoot

يلا شوت ===> @ مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ||| موعد مباراة مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا yallashoot بتاريخ 8-2-2020