الليرة التركية في هبوط مستمر مقابل الدولار الأمريكي

الليرة التركية في هبوط مستمر مقابل الدولار الأمريكي

لا زالت العملة التركية " الليرة " في انخفاض لليوم الخميس 15-08-2019 أمام التجار ووسط المستثمرين والاسواق المالية ، وهذا أدى إلى مخاوف المستثمرين حيال الأسواق المالية ، وبعد ان هبط البيزو الأرجنتيي إلى أدنى المستويات مقابل الدولار.

وقد عزف المستثمرين عن البيع والشراء في تلك العملة المحلية ، وذلك بعد اخبار الرئيس الامريكي ترامب عن فرض عقوبات على دولة تركيا ، وكل تلك العقوبات جاءت رداً على نية تركيا بشراء من روسيا ، وهناك بحوث وورش عمل من ناحية المجلس القومي الامريكي على وجود أكثر وعدد أكبر لفرض عقوبات على تركيا  لشل حركة الإقتصاد التركي.

وقالت صحيفة روسية اليوم (أنه جرى تداول العملة التركية قبل أسبوع بحلول الساعة 10:47 بتوقيت موسكو، عند 5.5926 ليرة للدولار الأمريكي، بعدما كانت قد أغلقت في الجلسة السابقة عند 5.5654 ليرة للدولار الأمريكي).

ويعاني الإقتصاد التركي من ضعف وأزمة متواصلة وضعف الليرة التركية في ظل عهد رجب طيب ، وهناك تضخم في البطالة وتدهور العملة التركية ، وتعتبر أكبر ضربات العام لتركيا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المرحلة الثالثة علمي رياضة من تنسيق 2019 لطلاب الثانوية العامة

يلا شوت الجديد موعد مشاهدة مباراة إيفرتون وتشيلسي 8-3-2020 ضمن بطولة الدوري الانجليزي موعد مباراة إيفرتون ضد تشيلسي yalla shoot

يلا شوت ===> @ مباراة يوفنتوس وهيلاس فيرونا ||| موعد مباراة مباراة يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا yallashoot بتاريخ 8-2-2020